U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

توقيف تحديثات تطبيق تيليجرام على متجر آبل منذ أبريل الماضي



توقيف تحديثات تطبيق تيليجرام على متجر آبل منذ أبريل الماضي

بعد أن حظرت روسيا تطبيق تيليجرام رسميًا في أبريل الماضي يبدو أن التطبيق يواجه مشاكل في مناطق أخرى من العالم. فطبقًا لرسالة تم نشرها بواسطة الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافل دوروف على قناته على تطبيق تيليجرام وكذلك على حسابه على تويتر، فإن آبل قد قامت بوقف تحديثات التطبيق على نظامها للهواتف الذكيةiOS منذ إبريل الماضي.
ويأتي منع شركة آبل لتحديثات تطبيق تيليجرام بعد قيام الهيئة الاتحادية الروسية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعروفة باسم روسكومندزورRoskomnadzor بحظر التطبيق في روسيا في إبريل الماضي، وهذا بعد أن طلب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الدخول إلى الرسائل المشفرة لمستخدمي التطبيق مبررًا ذلك بأنه ضروري لمراقبة أشخاص يحتمل أن يكونوا إرهابيين.
ورفض مسؤولي تيليجرام إعطاء بيانات الرسائل المشفرة إلى سلطات الأمن الروسية وذلك حتى بعد أن قضت محكمة روسية بحظر التطبيق رسميًا بالبلاد، وبعدها بفترة قصيرة قامت روسيا بحظر عدد من أرقام الـ IP لشركات مثل جوجل وأمازون بحجة أن تطبيق تيليجرام يستخدمها لتجاوز الحظر المفروض عليه داخل روسيا.



وبناء على ذلك قد يكون تطبيق تيليجرام على نظام التشغيلiOS أكثر عرضة للخطر لأنه لا يحصل على إصلاحات للأخطاء وتصحيحات الأمان، وبذلك يصبح لدى آبل شهر واحد من تاريخ 28 مايو لإزالة تطبيق تيليجرام من متجرها آب ستور في روسيا.
الجدير بالذكر أن تطبيق تيليجرام يتيح لمستخدميه البالغ عددهم أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم التواصل عبر رسائل مشفرة لا يمكن قراءتها بواسطة أطراف ثالثة، بما في ذلك السلطات الحكومية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة