U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على تقنية الصوت ثماني الأبعاد 8D و طريقة عملها تجربة صوتية من عالم آخر


تعرف على تقنية الصوت ثماني الأبعاد 8D و طريقة عملها
تجربة صوتية من عالم آخر


صوت 8D 

 لاحظنا في السنوات القليلة الماضية العديد من التطورات التي طرأت على المحتوى السمعي و البصري نقلت تجارب المستخدمين إلى الأمام بظهور محتوى ثلاثي الأبعاد و رباعي الأبعاد و خماسي الأبعاد (إضافة المؤثرات إلى الواقع الحقيقي) ثم نقل تجربة الإستخدام إلى الواقع الإفتراضي، و تلاها ظهور تقنية الصوت 8D.

تقنية الصوت 8D تقنية حديثة جدا و لم تصنع الحدث بشكل كبير بالرغم من سهولة إستخدامها لأي شخص (لا تحتاج أي معدات خاصة) و تجربتها المميزة.

موسيقى 8D هي موسيقى يتم الحصول عليها من جميع الاتجاهات و بالضبط ثمانية إتجاهات (لهذا سميت 8D) ولا تشعر بها إلا عند وضع سماعة الرأس فقط، ومن مميزاتها أنها تقوم بنقلك إلى عالم خاص بك وحدك، وتجعلك تشعر بأن مطربك المفضل يغني لك بمفردك.


تقنية 8D تجعلك تحس بأمرين إثنين و هما أن الأغنية تدور بالكامل حول رأسك و تنتقل ما بين أذنيك، و الإحساس الثاني كأنك تستمع إلى الأغنية في قاعة كبيرة خالية بها مكبرات صوت فقط، و يتم توليد هذين الإحساسين من خلال تغيير سلسلة ترددات الأغنية، وإخفاء ضوضاء الخلفية في المكان المتواجد فيه الشخص.

يعتمد التأثير المذهل لموسيقى الـ8D على تقنية تسمى الضوضاء البيضاء، والتي ترتكز على تغيير ترتيب سلسلة الترددات المتواجدة داخل المقاطع والأغاني، وإعادة دمجها مرة أخرى بتسلسل وترتيب آخر بحيث يفقد الدماغ التركيز، ويدخل في حالة من السكون والاندماج وحتى يكتمل تأثير موسيقى الـ8D فإن الاعتماد على السماعات من أجل إخفاء الضوضاء المتواجدة في المحيط أو المكان الذي يستمع فيه الإنسان إلى موسيقى الـ8D أمر أساسي وبدونه لن يكون هناك أي تأثير يذكر لموسيقى الـ 8D .


التقنية الحديثة نالت إعجاب الجميع لكنها م تحصل بعد على الشعبية المطلوبة، و بإمكانك إستخدام هذه التقنية فقط من خلال الولوج إلى يوتيوب و كتابة إسم الأغنية و المغني (أو إحداهما) متبوعا بكلمة 8D ليعرض عليك اليوتيوب نتائج البحث مع العلم أنه يجب إستخدام سماعات الأذن أو سماعات الرأس للحصول على التجربة الكاملة (من المستحسن إستخدام سماعات جيدة من أجل تجربة مثالية)، كما يمكنك تحميل هذه الأغاني والإستماع إليها عبرتطبيقات الموسيقى .

إذا  كيف استطيع جعل اي اغنية ب 8D؟

لإ ستعمال هذه التقنية 8D الامر بسيط سانستعمل برنامج Audacity الذي تم شرحه سابقا من أجل جعل صوتك كالمحترفين , و كذلك سا نستعمل فلتر جديد فكل ما عليكم متابعة الفيديو للتحصل على هذه التقنية الجديدة 8D



موضوع السابقAudacity



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة