U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

7 أدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية | Keyword Research المجانية


7 أدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية | Keyword Research المجانية

البحث عن الكلمات المفتاحية (Keyword Research) في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث من الطرق الفعالة لتحديد أفضل المواضيع التي يجب على المواقع التركيز عليها للوصول السهل للزوار والعملاء المستهدفين, ولمعرفة حجم البحث عن الكلمات المفتاحية والتركيز عليها في المحتوى بشكل كبير.

هذه الطريقة يستفيد منها أصحاب المدونات المتخصصة وأيضاً المواقع الإلكترونية المختلفة, لذا يستخدم عامة المتخصصين في السيو – SEO وهو اختصار لـ “Search Engine Optimization” , أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية.

ما هي الكلمات المفتاحية أو Keyword 

بالطبع أنت تعرف ما هي الكلمات المفتاحية و لكن دعني اوضحها لك بشكل افضل , لنفترض أنك واجهت مشكلة في الكمبيوتر الخاص بك مثل مشكلة الشاشة الزرقاء و بعدها قمت بالبحث عن طريقة حلها و عثرت عليها و نجحت معك و قمت بحل المشكلة و تريد ان تشارك هذه الطريقة أو هذه التجربة مع الجميع من اجل الافادة اذا , اول شيء سوف تفكر فيه هو كتابة مقال على مدونتك او موقعك او حتى فيديو على اليوتيوب تشرح فيه المشكلة وطريقة حلها 

و عنوان الموضوع الذي سوف تكتبه هو ( كيف حل مشكلة الشاشة الزرقاء ) إذا هذا هو ما أتحدث عنه و هي الكلمات المفتاحية او Keyword , الكلمة او الجملة الذي سوف يكتبها الزائر من أجل البحث عن أي شيء يريده أو حل المشكلة التي تواجهه و هنا انت تركز على هذه الكلمة من أجل الحصول على زيارات هذا باختصار شديد معنى الكلمات المفتاحية 

بالطبع تختلف طريقة كتابة الكلمات المفتاحية لكل شخص كمثال هناك اشخاص يكتبون " الشاشة الزرقاء " و هنالك من يكتب الكلمات المفتاحية مع تعريف بسيط عنها كمثال " الشاشة الزرقاء 0x00000f4 " او " شاشة زرقاء 10 " بمعني ويندوز 10 و خلافه من الكلمات الأخرى و لكن في النهاية يوجد الكلمة الرئيسية والكلمات المتفرعة منها .

طرق البحث عن الكلمات المفتاحية أو Keyword

اداة جوجل ادورد GOOGLE ADS

وهي خدمة من جوجل للمعلنين لمن يريد انشاء اعلان لكل خدمات جوجل و نحن سوف نحتاج اليها لان من خلالها يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن الكلمات التي يتم البحث عنها وتفاصيل أخرى كثيرة , في البداية توجه الى هذا الرابط

Google Trends:

جوجل تريند Google Trends تعتبر من الأدوات المميزة في عالم السيو و التي تخبرك عن ماذا يبحث الناس الآن وخاصة أننا نحن في شهر رمضان إذا سوف تجد تفاعل عليه كبير خاصة في هذا الشهر الكريم و هناك من يستخدم جوجل ترند في البحث عن الكلمات المتصدرة فقط و التركيز عليها ليحصل على اعلى الزيارات الممكنة في أقل وقت ممكن ,  و يمكنك الذهاب اليه عبر هذا الرابط .

هذه الأداة السحرية لن تفيد أصحاب المواقع فقط لاختيار الكلمات الدلالية وبناء مواضيع حولها بل أيضًا ستفيد أي شخص يريد إنشاء موقع ولا يملك بعد فكرة واضحة عن المحتوى الذي سيكتب حوله،أو حتى منشئي المحتوى على اليوتيوب وخصوصاً أصحاب المدونات الربحية التي تعتمد على “النيتش”.

Google Keyword Planner

لاشك أن أداة Keyword Tool من أهم الأدوات التي يستخدمها ناشرو إعلانات أدسنس خاصة هؤلاء الذين يعتمدون على استراتيجية (النيتش) لتحقيق أرباحهم, فهي تتيح لهم معرفة متوسط سعر النقرة على الإعلانات التي تجذبها الكلمات المفتاحية بعينها,
وكذلك مدى التنافسية من قبل المعلنين على تلك الكلمة, بالإضافة لحجم عمليات البحث شهرياً على تلك الكلمة سواء محلياً أو عالميا.
هذا بالطبع جنباً إلى جنب مع استخدامها الأساسي من داخل لوحة تحكم Google Adword من قبل المعلنين
لتحديد الكلمات المفتاحية التي يمكن أن يعتمدوا عليها في حملاتهم الدعائية، والتي يمكن أن تأتي بأعلى عدد ممكن من الزيارات بأقل تكلفة للنقرات يمكنك الذهاب الى الموقع من هنا .

اليوم أصبح الوضع مختلفاً قليلاً, فقد أعلنت جوجل عن استبدال أداة Keyword Tool بـ Keyword Planner تسهيلاً على المعلنين لتخطيط حملاتهم الإعلانية.


إضافة محرك بحث بينج Bing Keyword Research:

غالبية أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية تركز للأسف على جوجل وتتجاهل بينج ، برغم أن محرك البحث هذا لديه حصة تجاوزت 20 في المائة من البحث العالمي، وأيضا يستخدمه الأمريكيون والكنديون بكثرة في التسوق وللحصول على معلومات إضافية حول المنتجات.

وتتيح مايكروسوفت هي الأخرى أداة للبحث عن الكلمات المفتاحية لإنشاء حملات إعلانية أفضل على شبكتها ويمكن استخدامها أيضاً للمحتوى الذي يستهدف الزوار من محرك البحث هذا، وللبدء في استخدامه  .


Niche laboratory

هذه الأداة بالأخص تعطيك الكلمات المرادفة من المنافسين على الكلمة الرئيسية ومن نتائج البحث في جوجل، وتعمل على تقديم التقرير الكامل عن الكلمات المفتاحية والعبارات التي تتعلق بها؛ لكي تستطيع كتابة محتوى غني كبير وقوي .

هذه الأداة تبحث لك عن كلمات مفتاحية ولكن بأسلوب مختلف نوعاً ما، كل ما عليك فعله هو وضع الكلمة المفتاحية الأساسية المستهدفة في موقعك، بعد ذلك تقوم هذه الأداة بالبحث عن المواقع التي تحقق ترتيبا عالِيا في نتائج البحث بالنسبة للكلمة المفتاحية المكتوبة، ثم تقوم بمسح لهذه المواقع وتجلب لك أهم الكلمات المفتاحية المستخدمة فيها، مما يساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية التي يتوجب عليك التركيز عليها يمكنك الدخول على الموقع من هنا .

Merchantwords

هذه الأداة مخصصة للبحث عن الكلمات المفتاحية لأصحاب المتاجر الإلكترونية والعاملين في مجال التسويق الإلكتروني، تقوم هذه الأداة بالبحث في جوجل عن الكلمات المفتاحية التي تم استخدامها للبحث عن المنتجات وشرائها من موقع أمازون الشهير بالتجارة الإلكترونية، مما يساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على اختيار الكلمات المفتاحية التي يمكنهم استهدافها لتحسين مبيعاتهم وأرباحهم الان هذا الموقع مدفوع و يتيح لك استعماله لمدة 14 يوما مجانا و يمكنكم الدخول من هنا.

أداة seedkeywords

أداة أخرى مختلفة عن الأدوات الشائعة وهي تتيح لك كتابة كلمة مفتاحية لسيناريو بحث شريحتك المستهدفة، وتحديد محرك البحث الذي تستهدف أن يظهر به موقعك في المراتب الأولى لتحصل على قائمة طويلة جدًا من الاقتراحات لكلمات بحث يدخلها شريحتك بمختلف اللغات للبحث عن ما تقدمه.

فمثلا إن كنت تقدم خدمة إصلاح الهواتف الذكية فأنت تريد أن تعرف كيف يبحث الناس في جوجل عن هذه الخدمة وما هي الكلمات المفتاحيةالتي يستخدمونها لتحصل على هذه الكلمات كلها و يمكنك الدخول الى الموقع من هنا.

أخيراً إذا كنت صاحب موقع الكتروني أو مدونة, وتريد البحث عن أبرز الكلمات المفتاحية ما عليك سوى البحث من خلال تلك الأدوات المختلفة واختيار الأنسب بالنسبة لك كذلك لا تنسى دعمنى بالاشتراك في القائمة البريدية من أجل ان يصلك الجديد.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة