U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت


كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت

إذا كنت من مهووسي التصوير الفوتوغرافي أو تهوى الصور بالهاتف أو بكاميرا إحترافية وتقوم بتصوير الطبيعة و الطيور و أمواج البحر . . . فيجب عليك أن تعلم أن هنالك العديد و العديد من المواقع اليوم المستعدة لشراء صورك بمبالغ مالية لا بأس بها كما أنه يمكنك في بعض هذه المواقع بيع الصورة الواحدة أكثر من مرة و هذا ما يمكن أن يساعدك على مضاعفة أرباحك من هذه المواقع . لذلك سنذكر لك اليوم عدة مواقع مختارة لتحقيق ربح المال عن طريق بيع الصور الفوتوغرافية.

من سيشتري الصور؟

أشخاص مثلي و مثلك.


ماذا سيفعلون بها؟


يحتاج العديد من المدونين و مصممي مواقع الانترنت ومصممي الجرافيكس ومصممي المواد الاعلانية اليها في مشاريعهم، كما يحتاج اليها بعض الاشخاص العاديين المهتمين بتجميع الصور عن موضوع معين.

1- ما هي الصور التي يمكنني بيعها؟
  • الصور الفوتوغرافية
  • الصور الشخصية (تتطلب توقيع)
  • الرسوميات و الجرافيك
2- الشروط:(لكل موقع شروطه الخاصة  ).

توجد عدة شروط للصور حتى تتمكن من بيعها:
  • الا يقل حجم الصورة عن 2400*1600 بكسل
  • نوع الصور المقبول هو JPG
  • الا تحتوي الصورة على ماركات واضحة
  • الا تحتوي الصورة على وجوه اشخاص إلا بالحصول على توقيع منهم سوف أقوم بشرح ذلك لاحقاً
3- كم سأحصل مقابل بيع الصورة؟ 
  • يمكنك البيع بالسعر الذي يحدده الموقع الذي تعمل عليه. 

بعض المواقع التي قد تساعدك
  •  موقع istockphoto :
يعد موقع istockphoto الموقع الأفضل و الأروع على الإطلاق في مجال ربح المال عن طريق بيع الصور من حيث الأقدمية و عدد الزوار الرهيب يوميا مما يجعله بمثابة سوق ضخمة لبيع و شراء الصور عبر الشبكة العنكبوتية.
  • موقع 123rf :
يعد موقع 123fr موقعا رائجا لربح المال من بيع الصور و يصنف من ضمن المواقع المنصوح بها في هذا المجال و لا يوجد تشكيك في مصداقيته إضافة إلى أن هناك الآلاف من الزوار اللذين يتعاملون معه بشكل يومي .
  •  موقع shutterstock :
احبذ الحديث عن هذا الموقع  كونه من ضمن المواقع العملاقة في ربح المال من بيع الصور فهو منصة ضخمة لبيع و شراء الصور و يزوره الآلاف من الزوار يوميا من مختلف أنحاء العالم لشراء الصور المعروضة عليه للبيع ، و نظرا للقاعدة الجماهيرية العظيمة التي يمتلكها فإن عرض بعض الصور عليه يمكنه أن يحقق آلاف الدولارات شهريا .
  • موقع big stock photo:
هو كسابقه من المواقع الضخمة التي تعمل في مجال الربح من بيع الصور والتصميمات، كذلك فهو يُمكن المصورين حول العالم من الحصول على أرباح مقابل أعمالهم الفنية من خلال استخدامه كمنصة يعرضون عليها أعمالهم ويحصلون على أرباح مقابل منحهم الحق في استخدام تلك الصور كما هو الحال في المواقع السابقة.

لكن موقع Bigstockphoto يختلف قليلًا عن المواقع السابقة، فمدى ربحك من الصورة يعتمد على الحجم الذي استخدمه المشتري في تحميل الصورة فربحك من الصورة الواحدة قد يتراوح من 050.$ - 3$ لكل صورة لغير المشتركين، بالنسبة للمشتركين فالنسبة ثابتة وهي 30% من كل عملية بيع للصورة، كذلك فكلما زادت عملية تحميل الصور الخاصة بك كلما زاد نسبة الأرباح الخاصة بك من عملية بيع الصور.

و في نهاية هذا المقال أتمنى قد تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح و هذه الفكرة الجميلة للربح من الإنترنت، أتمنى لكم التوفيق في هذا المجال و أنصحكم بأن تكونوا قريبين منا على موقعنا أو على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم كل ماهو جديد إن شاء الله.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة