U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

أفضل الروبوتات للأطفال في 2019 للتعلم والمرح

أفضل الروبوتات للأطفال في 2019 للتعلم والمرح


إذا كنت تخطط لشراء لعبة رائعة لطفلك وترغب في تقديم شيء فريد ومختلف فعليك التفكير في شراء أحد ألعاب الروبوتات، حيث تتيح لأطفالك تعلم كيف تعمل لتساعدهم على الإبداع، والتعلم، والاستكشاف في جو من المتعة والمرح.

مع التطور التكنولوجي المتواصل وتوافر الكثير من الوسائل والأدوات التكنولوجية الخاصة بالأطفال، بدأ الكثير من الآباء والأمهات في السعي لتنمية ذكاء أطفالهم وقدراتهم العقلية ومهاراتهم اعتمادًا على هذه الوسائل والأدوات، والتي من بينها ألعاب الروبوتات المبتكرة للأطفال.


 أفضل روبوتات الأطفال في 2019:
1- روبوت Wonder Workshop Dash
يوفر Dash Robot للأطفال منصة تعلم مفتوحة المصدر تجعل المعرفة التقنية بسيطة وسهلة، حيث يمكن للأطفال برمجة هذا الروبوت بسهولة من خلال 5 تطبيقات مجانية تأتي معه وهي متوفرة على متجري جوجل بلاي وآب ستور منهم Blockly و Wonder، وعلى سبيل المثال يمكن برمجته على التنقل داخل المنزل والرقص وتجنب العقبات والإضاءة والاستجابة للأوامر الصوتية.

و يُعتبر روبوت Wonder Workshop Dash من أفضل الروبوتات التي تساعد الأطفال على تعلم البرمجة بسهولة وبطريقة مرحة، وهو مناسب للأطفال من سن 6 سنوات فما فوق.

الميزات الرئيسية:

  • من السهل تركيبه
  • تصميمه مميز وجذاب للأطفال
  • سهولة برمجته لأداء وظائف مختلفة
2- روبوت Zoomer Dino
يأتي Zommer Dino مع تقنية True Balance للحفاظ على التوازن بمثالية على عجلتين خلال تجوله في المنزل، ويمكنه تغيير ألوان العين حسب الحالة المزاجية.

و يُعد روبوت Zoomer Dino من الألعاب المرحة للأطفال من سن 5 سنوات فما فوق، حيث يتيح لهم اللعب مع ديناصور وترويضه مثل الحيوانات الأليفة المفضلة لديهم، ويستطيع الطفل التحكم فيه من خلال حركات يديه حيث يستطيع الروبوت اكتشاف ما إذا كان الطفل قريبًا ليتفاعل معه، أو التحكم فيه من خلال جهاز التحكم عن بعد، و يمكنك تدريبه على الرقص، والمشي، وحتى المطاردة.
الميزات الرئيسية:

  • روبوت تفاعلي يمكنه الشعور بمكانك وبما تفعله
  • يمكن القيام بالكثير من الأنشطة
  • تقنية التوازن الحقيقي True Balance
  • ألوان العين المختلفة للمواقف المختلفة
3- روبوت Thinkgizmos Remote Control
يمكن لأطفالك تشغيله بسهولة والتحكم فيه عن بعد ليستمتعوا بحروب الروبوتات الممتعة، كما يمكنه المشي في جميع الاتجاهات، والرقص.

و يعد روبوت Thinkgizmos Remote Control واحد من أفضل روبوتات الألعاب للأطفال، كما أنه خيار جيد لأولئك الذين يبحثون عن روبوت للأطفال ضمن ميزانية محدودة، ومناسب للأطفال من سن 5 سنوات فيما فوق.
الميزات الرئيسية:

  • سهل تشغيله والتحكم به
  • قادر على المشي في كل الاتجاهات، والرقص
  • يقدم تحية ودية
  • يأتي بسعر مناسب
4- روبوت Fisher-Price Imaginext Batbot
تم تصميم Fisher-Price Imaginext Batbot خصيصًا للأطفال صغار السن حتى سن 4 سنوات، وهذا الروبوت يدعم أكثر من 100 مؤثر الصوتي وعبارات ينطق بها أثناء لعب الطفل معه، ويستطيع تحريك ذراعيه بـ 90 درجة كاملة، ويمكن التحكم فيه عن بعد.

الميزات الرئيسية:

  • جودة الصوت والأضواء
  • ذو تصميم جديد وقوي لتحمل الصدمات
  • المرح والترفيه للأطفال الصغار
5- روبوت Meccano-Erector Meccanoid G15
يتكون الروبوت من 621 قطعة منفصلة تتيح للطفل بناء الروبوت ومن ثم برمجته عن طريق وحدة Meccabrain المدمجة به والتي تحتوي على 64 ميجابايت من ذاكرة الفلاش مما يسمح له بتعلم الحركات وتسجيل الأصوات التي يتم تشغيلها، ويمكن برمجة الروبوت من خلال تطبيق Meccanoid الخاص به والمتاح على متجري جوجل بلاي وآب ستور.

يبلغ طوله 2 قدم، ويعمل بواسطة 6 محركات من أجل التحرك بسهولة في جميع الاتجاهات، وأفضل شيء يميز هذا الروبوت هو أن طفلك سيكون له السيطرة الكاملة على أنشطته، يمكن للروبوت القيام بالعديد من الأشياء، مثل التعرف على الوقت والرقص ومشاركة النكات.

و يُعد روبوت Meccano-Erector Meccanoid G15 من أفضل الروبوتات التي تُساعد الأطفال على تعلم البرمجة، كما أنه مناسب للأطفال من سن 10 سنوات فيما فوق.

الميزات الرئيسية:

  • يمكن التحكم فيه بالكامل
  • ذو تصميم ديناميكي مبتكر وفريد من نوعه
  • القدرة على أداء مجموعة من الحركات بسهولة
  • التعرف على الصوت
6- روبوت 4M Doodling

تم تصميم روبوت 4M Doodling للأطفال هواة الرسم والتلوين، حيث أنه يستخدم الدوران المتولد عن محركه لإنشاء أعمال فنية.

إذا كان أطفالك يحبون العلوم والتجارب والفنون والرسم فيمكن أن يكون هذا الروبوت هو الهدية المثالية لهم، وهو مناسب لسن 8 سنوات فما فوق.

يأتي مع ثلاثة أذرع لإمساك أي أداة للتلوين، يحتاج طفلك فقط لضبط ارتفاع وزاوية الجهاز للاستخدامات الصحيحة ومن ثم مشاهدته يعمل، مع هذا الروبوت يمكن لطفلك القيام بالكثير من الأعمال الفنية.

الميزات الرئيسية:

  • يأتي بأسعار معقولة
  • مناسب لتحفيز عقل الأطفال على الابتكار وتنمية مهاراتهم الفنية
  • سهل الاستخدام، وذو تصميم مميز
7- روبوت WowWee – MiP the Toy
يدعم الروبوت تقنية GestureSense حيث يتم التحكم في حركاته من خلال إيماءات اليد، ويمكنه الاتصال بسلاسة والتفاعل مع أجهزتك الذكية من خلال البلوتوث، ويسمح نظام اكتشاف الصوت لروبوت WowWee بالتفاعل مع الضوضاء في بيئته.

يأتي مع 7 أوضاع لعب مختلفة، وعجلة التوازن لتحقيق توازن مناسب على مجموعة متنوعة من التضاريس. كما يمكن لأطفالك برمجة الروبوت للقيام بمهام مختلفة من خلال تطبيق MiP الخاص به .

يعتبر روبوت WowWee من أفضل روبوتات الأطفال حيث يدعم العديد من الميزات التي تعمل على تنمية مهاراتهم.

الميزات الرئيسية:

  • سريع الاستجابة وتفاعلي
  • يأتي بسعر جيد
  • يدعم مجموعة من أوضاع اللعب
  • يأتي بتصميم أنيق ومميز
8- روبوت Miposaur
يمكن التحكم في روبوت Miposaur بثلاثة أوضاع مختلفة أما من خلال كرة التتبع TRACKBALL التي تأتي معه أو من خلال إيماءات اليد، أو من خلال تطبيق Miposaur المتاح على كل من جوجل بلاي وآب ستور.



يعتبر روبوت Miposaur من أفضل روبوتات الألعاب خاصة إذا كان أطفالك يحبون المغامرات وأفلام الخيال العلمي مثل عالم الديناصورات Jurassic world، يمكن التحكم فيه دون عناء أثناء الحركة من خلال إيماءات اليد. والتعرف على الصوت، وتتبع المسار ، ويمكنه تحقيق التوازن المناسب واللعب بسهولة.

9- روبوت ZOOB BuilderZ ZOOB Bot
يتكون من 50 قطعة منفصلة يمكن للطفل استخدامها لبناء الروبوت وهي طريقة سهلة وبسيطة لتعليم الطفل مهارات الفك والتركيب.

يُعد روبوت ZOOB BuilderZ ZOOB Bot بمثابة دورة عملية للأطفال المبتدئين في استخدام الروبوتات، وهو مناسب للأطفال من سن 6 سنوات فيما فوق.

10 روبوت Sphero Star Wars BB-8 Droid
يدعم الروبوت الحركات التلقائية، يتعرف ويتفاعل مع صوتك، ويعرض مجموعة من التعبيرات عند إعطاء الأوامر الصوتية له، إلى جانب ذلك لديه عمر بطارية يصل إلى 60 دقيقة واتصال Bluetooth.

يمكن التحكم به من خلال التطبيق الخاص به، حيث يمكن لأي شخص برمجة BB-8، ورسم المسارات التي يسير فيها، وإنشاء وعرض تسجيلات الفيديو الثلاثية الأبعاد holographic videos، كما هو واضح من الفيديو أعلاه.

يأتي روبوت Sphero Star Wars BB-8 Droid مع العديد من الميزات المتقدمة لتعزيز مهارات طفلك، ومناسب للأطفال من عمر 8 سنوات فيما أكبر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة