U3F1ZWV6ZTM1NTAyNzE3NDUyX0FjdGl2YXRpb240MDIxOTY4MDU3NzA=
recent
أخبار ساخنة

أحسن أنواع لوحات المفاتيح لأجهزة آيفون وآيباد

أحسن أنواع لوحات المفاتيح لأجهزة آيفون وآيباد
يرى الكثير من مستخدمي أجهزة آبل المحمولة سواء آيفون أو آيباد أن لوحة المفاتيح الافتراضية ليست الخيار المناسب لهم، لا سيما مع توفر العديد من تطبيقات لوحات المفاتيح التي تقدم مزايا وخصائص رائعة ومفيدة.
قطعت تطبيقات لوحات مفاتيح التابعة لجهات خارجية على أجهزة آيفون وآيباد شوطًا طويلًا منذ بداية ظهورها مع الإصدار الثامن من نظام التشغيل آي أو إس iOS 8. فهي أكثر موثوقية وتوفر ميزات جديدة مثل الكتابة بالتمرير gesture typing، والصور المتحركة GIF، والتصحيح التلقائي للرموز التعبيرية emoji autocorrect، والبحث على الويب وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى ذلك فهي تتضمن مجموعة كبيرة من السمات والتخصيص وخيارات الخط.
كيفية تثبيت لوحات المفاتيح الخارجية على نظام التشغيل آي أو إس iOS:

بعد تنزيل تطبيق لوحة المفاتيح الذي ترغب في استخدامه يجب تفعيله من خلال إعدادات الهاتف قبل أن تتمكن من بدء استخدامه وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى الإعدادات Settings
  • اضغط على خيار عام General
  • اضغط على خيار لوحة المفاتيح Keyboard
  • ثم اضغط على خيار لوحات المفاتيح Keyboards واختر إضافة لوحة مفاتيح جديدة Add New Keyboard
  • ثم اضغط على اسم لوحة المفاتيح واعطها إمكانية الوصول الكامل

لتبديل إلى اللوحة الجديدة، افتح لوحة المفاتيح في أي تطبيق، ثم انقر مع الاستمرار على زر الكرة، حدد لوحة المفاتيح المثبتة حديثًا من القائمة للتبديل إليها.

إليك أفضل أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لهواتف آيفون وآيباد:
1- تطبيق Gboard
تُعد لوحة Gboard من جوجل أفضل تطبيق لوحة مفاتيح على الإطلاق، حيث يوفر لك العديد من الميزات الأساسية مثل خيارات الإكمال التلقائي الرائعة والكتابة بالتمرير gesture typing، والصور المتحركة GIF، والرموز التعبيرية emoji والملصقات فضلًا عن مزايا التخصص الرائعة، بالإضافة إلى دمج محرك البحث جوجل داخل لوحة المفاتيح، وإمكانية الترجمة أثناء الكتابة.
كثيرًا ما تفتح فيها متصفح سفاري Safari للبحث عن شيء ما على جوجل ومشاركة الرابط في الدردشة، مع تطبيق Gboard يمكنك الضغط على الزر G في لوحة Gboard وبدء البحث، كما يمكنك تغيير بحثك إلى يوتيوب YouTube وخرائط جوجل أيضًا.
ويمكنك أيضًا تغيير سمة المظهر الخاص بلوحة Gboard إلى الداكن dark theme أو المناظر الطبيعية، أو إنشاء واحدة باستخدام صورتك كخلفية.

التطبيق متاح مجانًا لكل مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
2- تطبيق Fleksy
تُعتبر Fleksy لوحة مفاتيح مبنية على التمرير gesture-based keyboard، أنت تكتب عليها فقط عن طريق النقر على المفاتيح، ولكن كل شيء آخر يعمل باستخدام التمرير، يمكنك التمرير سريعًا لليسار لمحو الكلمات، أو التمرير سريعًا لأعلى لإضافة كلمات جديدة إلى القاموس، أو التمرير على شريط المسافة للتبديل بين اللغات.
لذلك تُعد Fleksy أحد أسرع لوحات المفاتيح من حيث الكتابة بمجرد أن تعتاد على التمرير، بالإضافة إلى ذلك تحتوي اللوحة على بحث خاص على الويب والبحث عن الفيديو ودعم الصور المتحركة GIF ورموز تعبرية emojis تم إنشاؤها مباشرة. إذا كانت ميزات لوحة Gboard تناسبك وتريد تجنب جوجل لأسباب تتعلق بالخصوصية، فالبديل الأفضل لها لوحة Fleksy.
تحتوي هذه اللوحة أيضًا على إضافات، لذا يمكنك إضافة وضع بيد واحدة، وتستطيع إدراج لوحة مفاتيح الاختصار hotkeys panel حيث يمكنك إضافة اختصارات للعبارات والرموز التعبيرية المستخدمة بشكل متكرر.
كما يمكن للمستخدمين تغيير توزيع المفاتيح في اللوحة، وإزالة المسافة لتوفير المساحة، أو حتى جعل لوحة المفاتيح غير مرئية.

التطبيق متاح مجانًا لكل مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
3- تطبيق Go Keyboard
تُعد لوحة مفاتيح Go Keyboard أحد اللوحات القابلة للتخصيص حيث يمكنك من خلالها تخصيص خلفيات شخصية وخطوط ونغمات، كما تحتوي على أكثر من 1000 سمة مظهرية themes، وقد وصل عدد مستخدميها أكثر من 200 مليون مستخدم.
بعد تثبيت التطبيق انتقل إلى قسم Category لاستكشاف المظاهر الملونة أو الديناميكية أو الثابتة، كما تدعم Go Keyboard الكتابة بالتمرير، والرموز التعبيرية emoji، ولكنها لا تدعم الصور المتحركة GIF.
تدعم العديد من اللغات حتى 40 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية، بالإضافة إلى التصحيح التلقائي والتنبؤ بالكلمة التالية.
يمكنك من خلال التطبيق إنشاء صورتك الرمزية التي تبدو مثلك تمامًا avatar creator، ويمكنك أيضًا مشاركة صورتك الرمزية مع أصدقائك في تطبيقات التراسل والتواصل مثل iMessage و فيسبوك وتويتر وغيرها.

التطبيق متاح مجانًا لكل مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة